أخر الاخبار

5 خدع كان مقرر لها بالفشل لكن نجحت !!

تعتبر الحيل المحيرة من أكثر المواضيع شيوعًا في عالم الألغاز والألعاب الذهنية، حيث تتطلب من الشخص التفكير العميق والتحليل الدقيق لحل اللغز أو اللعبة المعينة. 

تتنوع هذه الحيل بين الرياضية واللغوية والمنطقية وغيرها، ويمكن استخدامها في العديد من الأماكن والأوقات، مثل المدارس والجامعات وحتى في الحياة اليومية.

تتضمن الحيل المحيرة العديد من الأسئلة والألغاز المثيرة للاهتمام، مثل حلول لغز السفينة الشهير، وهو اللغز الذي يتطلب من الشخص نقل سلع معينة بشروط محددة من جزيرة إلى أخرى، أو حلول لغز النساء الثلاثة والرجل الأصم، وهو لغز منطقي يتطلب من الشخص التفكير بطريقة منطقية لحله.

خداع البشر

يعتبر حل الحيل المحيرة تحديًا مثيرًا للذهن، حيث يساعد على تنمية القدرة على التفكير الإبداعي والتحليلي.

ويمكن استخدامه في العديد من المجالات الأخرى مثل الأعمال التجارية والعلوم وحتى الحياة الشخصية. لذا، فإن الحيل المحيرة تعد من الأدوات الهامة التي يمكن استخدامها في تحسين مهارات التفكير والحلول الإبداعية للمشاكل.

5 حيل محيرة حكم عليها بالفشل لكنها نجحت بالفعل.

من واقع الحياة ستجعلك معظم الفلسفات تعتقد أن البشر طيبون بالفطرة.

 إذا تُركنا إلى أجهزتنا ، فنحن جميعًا نميل إلى ما هو صواب ، مما يؤدي إلى فكرة أن الخير والصواب هما مفهومان عالميان.

 ولكن بعد ذلك يأتي الشخص الذي يفسد الفكرة بأكملها لأنه يبدو نوعًا ما مثل الحثالة المطلقة ، مجرد تمزيق الناس لمصلحتهم الخاصة بأكثر الطرق المشكوك فيها الممكنة.

 عمليات الاحتيال غريبة جدًا ولا توجد طريقة يجب أن تعمل بها ، ومع ذلك فهي تعمل بطريقة ما. واليوم في هذا الموضوع سنتحدث عن 5 حيل محيرة لا ينبغي لها أن تنجح لكنها نجحت بالفعل بطريقة غريبة .

5. احتيال البطيخ .

ماذا ستفعل إذا كنت تسير في شارع مزدحم وصدمت شخصًا غريبًا عن طريق الخطأ ، مما تسبب في إسقاط البطيخ الثمين من يده؟

 هل تقول له آسف؟ أو ربما تعطه بضعة دولارات مقابل البطيخ؟

 حسنًا ، إذن هذا الاحتيال ليس مناسبًا لك لأن هذا الاحتيال يمكن أن يدفع الناس مقابله 60 دولارًا أو أكثر.

  • قد يهمك :

5 حيوانات يمتلكون قوى خارقة داخل عالم الحيوان

 في مدينة مزدحمة مثل نيويورك ، ستجذب الكثير من السياح من أماكن مثل اليابان ، وفي اليابان ، يكون سعر البطيخ أكثر بكثير مما هو عليه في نيويورك. 

ويعرف المحتالون هذا ، لذا عندما يتعرفون على بعض السياح اليابانيين ، فإنهم سيعترضون طريقهم عن قصد ، ويتعرضون للاصطدام بهم ، ويسقطون البطيخ. 

وهنا سيقدم السائح النادم والمعتذر دفع ثمن البطيخ وربما يحصل المحتالون على 10 أضعاف ما يستحق أو أكثر. لذا إذا وجدت نفسك في موقف مشابه ، فلا تتردد في الاتصال بالشرطة.

 4. عملية احتيال كاشف القنابل.

 بعض الحيل هي خدعة أكثر من غيرها بقليل ، لكن القيام بشيء يمكن أن يؤدي إلى موت الناس يأخذها إلى مستوى جديد.

 هذا ما دفع المخادع جيمس ماكورميك إلى السجن لمدة 10 سنوات . كان ماكورميك يدير وظيفة محتالة في العراق. فقد كان يبيع أجهزة كشف القنابل لحكومات ووكالات مختلفة مقابل أموال طائلة.

 فقد باع البعض مقابل 5000 جنيه إسترليني ، حتى أنه خدع البعض الآخر وباع الواحد منها ب 500000 جنيه إسترليني .

 لكنها لم تكن كاشفات قنابل حقيقية. فقد كانت نسخ معدلة من جهاز يسمى جوفر ، والذي تم تصميمه لاسترداد كرات الجولف. وقد باع 5000 جهاز منهم للعراق مقابل 53 مليون جنيه إسترليني.

ولا أحد لديه أرقام إجمالية للمبيعات ، ولكن ربما كانت تصل إلى 100 مليون جنيه إسترليني.

 تم الكشف عن الأجهزة قبل سنوات على أنها مزيفة في الولايات المتحدة ، وقد تم اكتشاف أنها مزيفة عديمة الفائدة من قبل أكثر من وكالة هناك أيضًا ، لكن لم يفعل أحد أي شيء حيال ذلك. 

وكانت مجرد صناديق بها أضواء وهوائيات لم تكن متصلة بأي شيء ولا تؤدي أي وظيفة على الإطلاق.

 أدت عملية احتيال ماكورميك إلى وفاة العديد من الأشخاص وإرسال العديد منهم إلى السجن من قبل المسؤولين الفاسدين. 

3. غش فن الاحتيال كروز لاين.

 تبدوا الحيل الفنية جبينًا مرتفعًا بعض الشيء بالنسبة للشخص العادي في الشارع.

 فكم مرة تشتري لوحة جديدة على أي حال؟ بالطبع ، إذا لم تكن في الشارع ، فلا بد أن يكون من الأسهل قليلًا الانطلاق حيث يبدو أنه يحدث عندما يكون الناس في البحر.

 تمت مقاضاة معرض يُدعى بارك ويست ومقره في ديترويت أكثر من مرة من قبل مشترين فنيين ، أثناء قيامهم برحلات بحرية في المياه الدولية ، تم الاستيلاء عليهم من خلال مزادات فنية مزيفة. 

بالعودة إلى عام 2009 ، اتهمهم 10 عملاء بذلك. ويبدوا أن هذه المزادات تولد مئات الملايين من الدولارات من العائدات لخطوط الرحلات البحرية كل عام ، والتي تنقسم بينها وبين المعارض التي توفر الفن. المشكلة هي أن بعض الأعمال الفنية مزيفة.

 بطريقة ما ، ينجذب الناس إلى الاعتقاد بأن خط الرحلات البحرية الخاص بهم قد حصل على بيكاسو أو دالي أصلي.

 فمنذ عام 2008 ، واجهت الشركة 21 دعوى قضائية . من بين الاتهامات أن خط الرحلات البحرية والمعرض يضغطان ويكذبان على المشترين ، بينما يحتسونهم ويأكلونهم في نفس الوقت لإنهاء عملية الاحتيال.

 2. الحافلة المتداخلة في الصين .

في عام 2016 ، كان الإنترنت مفتونًا لفترة وجيزة بقصة من الصين حول حافلة مرتفعة .

 تم تصميم الحافلة للتخفيف من الازدحام المروري من خلال السماح للسيارات بالقيادة تحتها مباشرة. 

فكانت الحافلة مرتفعة على دعائم جانبية ضيقة ، لكن المركز كان واضحًا وكبيرًا بما يكفي لتمرير أي سيارة من تحته أثناء سيرهم في أعمالهم.

 فلا مزيد من الوقوع في انتظار الناس للصعود والنزول من الحافلة ، أليس كذلك؟

 حسنًا ، ليس بالضبط. كانت الحافلة موجودة بالفعل ، لكن كانت هناك مشكلة في ذلك. بعد أن تم عرضه وهو يتدحرج لأعلى ولأسفل أحد الطرق عدة مرات ، لم يفعل الكثير.

 وبدأت الأيام تمر ، ولم تذهب تلك الحافلة إلى أي مكان. 

تم التخلي عنها في منتصف الطريق. لكن لا يزال بإمكان الناس القيادة تحتها ، لذلك لم يكن الأمر بهذا السوء.

 تبين أن المشروع بأكمله كان عملية احتيال لجمع التبرعات. تم القبض على ثلاثين شخصًا فيما يتعلق بعملية الاحتيال التي كانت تجني أموالًا للمستثمرين لمشروع لم يكن من الواضح أنه يقصد إطلاقه على الإطلاق ، إذا جاز التعبير.

 1. احتيال الشوكولاته لتخفيف الوزن.

 هل تتذكر حمية الشوكولاتة؟ لا يزال بإمكانك العثور على مقالات على الإنترنت من عام 2015 تحتفل بالأخبار التي تفيد بأن الشوكولاتة يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن .

 تم تحديث بعض المقالات ، وبعضها تم تغيير الصياغة بعد أن تبين أن الأمر برمته كان عملية احتيال . لكنها ليست خبيثة. تم إطلاق العنان للقصة من قبل صحفي يدعى جون بوهانون.

 لقد صاغ القصة المزيفة لإثبات نقطة حول مدى سهولة انتشار أخبار الصحة والتغذية دون أي تفكير أو تحليل نقدي وراءها.

 ولا أحد يتحقق لمعرفة ما إذا كانت الأخبار حقيقية. كانت الدراسة في الواقع دراسة حقيقية حيث تناول 16 مشاركًا نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وأيضًا لوح شوكولاتة يوميًا.

 لكن المنهجية كانت رهيبة عن قصد. كانت المجموعة صغيرة جدًا وتم تضمين العديد من العوامل التي قد تشوه النتائج.

 لقد كان علمًا سيئًا ، لكن لم تهتم أي من وسائل الإعلام التي نشرت قصصهم. شكراً لكم متابعي موقعنا الكرام وإلى اللقاء .

المنوعات العجيبة حول العالم تحتوي على غرائب وعجائب مذهلة في الطبيعة والفضاء والتاريخ والتكنولوجيا، ومعلومات وحقائق وأفكار وأسرار تثري ثقافتك وتثقف نفسك.

 كما يمكن أن تكتشف حكايات ورحلات مثيرة من واقع الحياة، بما في ذلك احتيال البطيخ وفن الاحتيال والحافلة المتداخلة في الصين وغيرها من الحيل المدهشة التي تبهرك، كما يمكن أن تستمتع بمتابعة أروع المقاطع في العالم والتي لن تصدقها.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-