أخر الاخبار

كيفية تطوير خطة مالية شاملة للحفاظ على الاستقرار المالي

تطوير خطة مالية قوية وفعالة هو أمر حيوي للحفاظ على الاستقرار المالي وتحقيق الأهداف المالية المستقبلية.

 فإذا كنت تريد بناء مستقبل مالي قوي واستقرارًا ماليًا ، فإن التخطيط والتنظيم هما الطريقة الأفضل لتحقيق هذه الأهداف.

 يمكن أن يساعد تطوير خطة مالية جيدة في تحديد أهدافك المالية الطويلة والقصيرة المدى وتحديد الموارد المالية المتاحة وإدارتها بفعالية، وبالتالي توفير الأمان المالي اللازم لمواجهة التحديات المستقبلي.
اسرار للحفاظ على الاستقرار المالي
 تطوير خطة مالية متوازنة يعتمد على العديد من العوامل المهمة مثل تحديد الإنفاق والتخطيط للاستثمارات وإدارة الديون وتحسين المدخرات وغيرها.

 ولذلك يجب عليك تحليل وفهم موقفك المالي الحالي وتحديد أهدافك بطريقة واضحة وواقعية، ومن ثم تصميم خطة مالية تتناسب مع ذلك.

10 خطوات لتطوير خطتك المالية لعام 2023.

لقد حان وقت التخطيط المالي لعام 2023. ولكن بينما تستعد لاتخاذ قرارات التمويل الشخصي للعام الجديد، كن حذرًا جدًا في ظلّ هذا التضخم المرتفع باستمرار وخطر الركود المحدق.

لماذا التخطيط المالي مهم؟ إن الحرب الدائرة في أوكرانيا والتهديد بالحرب على تايوان يغذيان هذا الخطر الأخير.

بالإضافة إلى ذلك، لا يزال الاقتصاد عرضة لعمليات الإغلاق التي تسببها متغيرات كورونا بالإضافة إلى حالات عدم اليقين المعتادة بشأن سوق الأسهم في العام المقبل.

لذلك من المهم حماية أموالك الشخصية و في هذا الصدد يوصي الخبراء بـ 10 قرارات جديدة لتحقيق ذلك بالضبط.

التخطيط المالي 2023: حان وقت العمل صقل قراراتك لتتناسب مع احتياجاتك الفردية.

قالت ميريديث ستودارد ، نائبة رئيس تخطيط أحداث الحياة ، فيديليتي إنفستمنتس: "أنت دائمًا (تريد) البحث عما يناسب ظروفك الخاصة".

القرار رقم 1: إذا لم يكن لديك خطة استثمار ، فقم بإعداد واحدة. إذا كنت تحاول فقدان الوزن، فلن يحدث ذلك إذا تجاهلت الأمر برمته".

قالت المخططة المالية جوديث وارد ، مديرة القيادة الفكرية. "الأمر نفسه مع الاستثمارات قرر كيف تريد تحقيق أهدافك المالية. خاصة مع الجزء المتنوع الذي يركز على الأموال القادمة من محفظتك، اختر تخصيص الأصول والتزم بذلك.

أهم  خطوات لتطوير خطة مالية ناجحة.

ركز على كل خطوة. في هذا الربع من العام ، ستفعل كذا وكذا. في الربع التالي ، ستفعل شيئًا آخر. وهذا ما سيحسن احتمالات نجاحك.

إعادة التوازن بعد تقلبات السوق القرار رقم 2: إعادة التوازن حتى للجزء المتنوع من محفظتك الاستثمارية. قد تكون تقلبات السوق خلال العام الماضي قد أضرّت بأصولك.

و أبتعدت كثيرًا عن توقعاتك. قالت وارد: "إذا كانت المخصّصات تختلف بنسبة 3٪ إلى 5٪ عن المبالغ المستهدفة ، فقم بإعادة التوازن". "لكن تذكر.

أن إعادة موازنة الحسابات الخاضعة للضريبة يمكن أن يؤدي إلى مكاسب رأسمالية خاضعة للضريبة.

" القرار رقم 3 "قم ببناء صندوق مدخرات الطوارئ الخاص بك،" قال بول شاتز ، رئيس هيريتيج كابيتال.

كقاعدة عامة، يجب أن يهدف الأشخاص إلى توفير ما يكفي لتغطية من ثلاثة إلى ستة أشهر من النفقات في حالة فقدانهم لوظائفهم أو مصدر أموالهم.

أنت تريد توفير وسادة مالية كافية حتى لا تشعر بالضغط للاستفادة من مدخرات التقاعد الخاص بك. سداد الديون وتخفيض النفقات .

القرار رقم 4 "سداد الديون" ، قالت وارد. في الأوقات الصعبة من الناحية المالية، يجب أن يكون أحد أهدافك الرئيسية هو تقليل نفقاتك.

من الصعب خفض التكاليف الثابتة مثل الرهن العقاري، خاصة عندما ترتفع أسعار الفائدة.

في المقابل , ديون بطاقات الائتمان هدف أفضل. استهدف سداد بطاقات الائتمان الخاصة بك حتى لا تدين بفوائد على الأرصدة المستحقة. واستبدل البطاقات ذات معدلات الفائدة المرتفعة بأخرى منخفضة السعر.

تحليل موقفك المالي الحالي: أساس نجاح خطتك المالية.

القرار رقم 5 تخفيض الإنفاق. يمكنك تحديد الإنفاق التقديري لأسرتك عن طريق كتابة بيان صافي الثروة أو الميزانية السنوية لعائلتك. إذا كانت مفصلة بشكل كافٍ ، فإن هذه المستندات تحدد بدقة ما يأتي من أموال وكيف تنفقها.

تطلع إلى إنهاء الاشتراكات في المنشورات والخدمات التي لا تستخدمها كثيرًا. حافظ على حساب ادخار التقاعد تأكد من أن مساهماتك في صندوق التقاعد. بما في ذلك أي خطة مشابهة، تبلغ إجمالي 15٪ على الأقل من راتبك.

ضع كل ما يمكنك تحمله في حساب التقاعد إذا كانت خطتك توفر هذا الخيار. تسمية وكيل مالي.

 القرار رقم 7 قم بتحديث خطتك العقارية. في فترة غير مؤكدة ومشحونة مالياً عندما يبحث الناس عن طرق لتوفير المال، يمكن أن توفّر لك مستندات التخطيط العقاري القديمة أموالاً كبيرة.

لذلك ، حان الوقت لإنشاء أو تحديث التوكيل المالي الخاص بك. يخول هذا المستند الشخص الذي عينته لاتخاذ قرارات مالية نيابة عنك إذا لم تكن قادرًا على ذلك.

قد يكون ذلك عندما تكون عاجزًا طبيًا. و من الجيد دائمًا مراجعة وصيتك المعتادة مرة كل عام أيضًا. تحقق من سجل الضرائب الخاص بك وتقرير الائتمان .

القرار رقم 8 تحقق من سجل الضمان الاجتماعي الخاص بك. راجع سجل أرباحك السنوية.

القرار رقم 9 تحقق من تقرير الائتمان الخاصة بك. تقرير الائتمان الخاص بك هو الأساس لدرجة الائتمان الخاصة بك.

يخبرك هذا الرقم ما إذا كنت ستدفع أقل أو أكثر أو حتى إذا كنت ستتمكن من الحصول على قرض" كلما زادت درجاتك ، قلت الفائدة التي ستتحملها بشكل عام.

القرار رقم 10 قم بإنشاء التخطيط المالي لعام 2023 "دليل المالك". وهذا يعني السماح لأحبائك الرئيسيين بمعرفة كيفية الوصول إلى حساباتك. ضع قائمة بأماكن حساباتك وقم بتضمين أرقام الحسابات وكلمات المرور.

قم أيضًا بإدراج أي أشخاص اتصال مهمين لديك في قائمتك. تأكد من تخزين هذه المعلومات بشكل آمن.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-